أخبار

أمريكا تعاقب 11 شركة صينية بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في شينغيانغ

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– منعت وزارة التجارة الأمريكية 11 شركة صينية من شراء سلع أو تكنولوجيا أمريكية، يوم الاثنين، بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في إقليم شينغيانغ، ذي الأغلبية المسلمة.

وحسب بيان لوزارة التجارة الأمريكية، فإن الشركات المُدرجة تورطت مع الحكومة الصينية في “القمع والاحتجاز التعسفي الجماعي والعمل الجبري وجمع البيانات البيومترية بشكل لا إرادي والتحليلات الجينية التي تستهدف مجموعات الأقليات المسلمة”.

وانضمت الشركات المُدرجة، بدءًا من شركات باروكات الشعر والأجهزة المنزلية والتكنولوجيا الحيوية، إلى 37 كيانًا صينيًا آخر تم اعتمادها بالفعل من قبل وزارة التجارة الأمريكية.

وقال وزير التجارة الأمريكي، ويلبر روس، في بيان، إن هذا الإجراء سيضمن عدم استخدام السلع والتكنولوجيات الأمريكية في “الهجوم الخسيس للحزب الشيوعي الصيني ضد الأقليات المسلمة العزل”.

وكثفت الإدارة الأمريكية جهودها لمعاقبة البضائع الصينية المُنتجة عن طريق السُخرة.

وفي 1 يوليو تموز، ضبطت الجمارك وحماية الحدود الأمريكية 13 طنًا من الشعر في منتجات قادمة من شينغيانغ، بسبب الاشتباه في العمل الجبري.

وفي 9 يوليو تموز، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على أربعة من مسؤولي الحزب الشيوعي الصيني ومكتب الأمن العام في شينغيانغ لانتهاكات حقوق الإنسان ضد مسلمي الأويغور والأقليات العرقية الأخرى في شينجيانغ.

 

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك وقف مانع الإعلانات للوصول السليم إلى الصفحة الطلوبة. لا تقلق نحن لا نستخدم أي إعلانات مزعجة أو منبثقة!! :)