اخبار الرياضةرياضة

الأخضر الشاب يلغي معسكر كرواتيا ويختار الطائف

الأخضر الشاب يلغي معسكر كرواتيا ويختار الطائف

منتخب الناشئين يبدأ الإعداد للآسيوية منتصف أغسطس

الاثنين – 29 ذو القعدة 1441 هـ – 20 يوليو 2020 مـ رقم العدد [
15210]

1595174063957392800

من تدريبات الأخضر الشاب في معسكر أبها (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

تقرر وبصفة رسمية إلغاء معسكر المنتخب السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب والذي كان مقرراً له في جمهورية كرواتيا ضمن مراحل الإعداد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا المقبلة للشباب خلال أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في جمهورية أوزبكستان، وذلك بسبب الحظر على السفر الخارجي، وكذلك استمرار المخاوف على الصعيد العالمي من انتشار فيروس كورونا.
وكانت إدارة المنتخب السعودي قد أكدت المشاركة في دورة ودية تضم منتخبات أوروبية قوية من بينها كرواتيا والنمسا ضمن مراحل الإعداد بعد عيد الأضحى المبارك إلا أن الدورة باتت مهددة بالإلغاء.
وأوضح الدكتور خالد المقرن عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ومشرف المنتخبات الكروية السعودية للفئات السنية لـ«الشرق الأوسط»، أن هناك معسكراً سيقام في مدينة الطائف عوضاً عن المعسكر الذي كان مقرراً في كرواتيا والذي يتضمن خوض البطولة الودية.
ويواصل المنتخب السعودي الشاب تحت 19 عاماً استعداداته خلال معسكره الحالي في أبها تحت قيادة المدرب الهولندي دامين هيرتوج حيث تشمل التدريبات الجوانب اللياقية والتكتيكية دون أن يكون خوض أي من المباريات الودية خلال المعسكر الحالي.
ويسعى المنتخب السعودي للحفاظ على لقبه بعد أن حقق في عام 2018 بطولة آسيا تحت قيادة المدرب الوطني خالد العطوي بعد غياب طويل عن المنجزات على الصعيد القاري لهذه الفئة السنية للمنتخب.
وستبحث الإدارة المشرفة عن خيارات جديدة بشأن خوض مباريات في المرحلة الثانية في معسكر الطائف.
ويقع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات أستراليا وفيتنام ولاوس.
أما منتخب درجة الناشئين تحت «16عاماً» المقرر أن يشارك في بطولة آسيا في مملكة البحرين التي ستنطلق في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل فسيبدأ الإعداد مجدداً بعد منتصف أغسطس (آب) المقبل في معسكر داخلي في الطائف أيضا حيث لا تحوي خطة الأعداد على معسكر خارجي بعد أن المنتخب قد أنهى مسكرات في إسبانيا ودول أوروبية أخرى قبل أزمة كورونا.
ويقود المنتخب السعودي للناشئين المدرب الوطني عبد الوهاب الحربي الذي يملك المزيد من الوقت لإعداد ناشئي الأخضر للمشاركة القارية حيث يتوقع أن يخوض الأخضر الناشئ بطولة ودية قبل إقامة النهائيات في حال كانت الظروف مواتية لذلك، وخصوصاً فيما يتعلق بالحد من انتشار أو القضاء على الفيروس المستجد.


السعودية


السعودية



المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك وقف مانع الإعلانات للوصول السليم إلى الصفحة الطلوبة. لا تقلق نحن لا نستخدم أي إعلانات مزعجة أو منبثقة!! :)